loader image

كلمة المدير العام

chairman - hib.ly

بسم الله الرحمن الرحيم

إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بزوارنا الكرام من خلال موقعنا الإلكتروني الجديد، وذلك في إطار ما توفره شبكة الإنترنت والحياة الرقمية لكافة المواطنين بالداخل والخارج من فرص للحصول على المعلومة بسرعة وسهولة ويسر، والتواصل وتبادل المعلومات.

نظراً للزيادة المتسارعة في معدلات النمو السكاني وارتفاع الطلب على السكن؛ سعت الحكومات المتعاقبة في ليبيا إلى حل هذه المشكلة من خلال جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق؛ كأداة تنفيذية رئيسية لتحقيق طموحات المواطن فيما يتعلق بقطاع الإسكان والمرافق.

يعد ملف الإسكان والبنية التحتية من أبرز الملفات التي تحظى باهتمام الدولة والمواطن على حد سواء، خصوصاً بعد ما مرت به بلادنا الحبيبة من أزمات وحروب، تتطلب جهوداً كبيرة لاستكمال المشاريع المنفذة مسبقاً، بالإضافة إلى مشاريع إعادة الإعمار.

واليوم؛ وبعد اختفاء شبح الحرب، وفي ظل حكومة الوحدة الوطنية، تسعى إدارة الجهاز للبدء في عهد جديد في تطوير سياسات الجهاز وخططه وبرامجه لتحقيق الغايات التي أنشئ لأجلها.

نسعى من خلال إنشاء هذا الموقع أن يكون حلقة الوصل والنافذة الرسمية لجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، وكافة الجهات الشخصية والاعتبارية الأخرى على المستوى المحلي والدولي.

من خلال هذا الموقع يمكن لزوارنا الكرام التفاعل مع ما ينشر من معلومات والمشاركة في عرض ما يمكن نشره على الموقع .

نشكركم على زيارتكم، ونرحب بآرائكم واستفساراتكم في كل ما يتعلق بنشاطات الجهاز، أو موقعه الإلكتروني.

تفضلوا بقبول أطيب تحياتنا.

حفظ الله ليبيا

المهندس . محمود عجاج
المدير العام