loader image

أهداف ومهام المركز الإعلامي

تأسس المركز الإعلامي سنة 2006 مواكباً لإنطلاقة الجهاز في نفس السنة ليكون رافداً قويا وداعماً أساسياً لنشاطاته.

* العمل على إعداد منشورات اخبارية يومية والتغطية الإعلامية أولاً بأول عن أعمال ونشاطات الإدارة العامة للجهاز والمكاتب التابعة له.
* إعداد التقارير الإخبارية الربع سنوية فيما يخص المشاريع التى ينفذها الجهاز والتى تمّ تفعيلها والتى تتم موافاة القسم بها من مختلف مكاتب الجهاز بالمدن الليبية.
* العمل على إعداد تقرير إخباري دوري عما يتم نشره في وسائل الاعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة والإلكترونية عن ما يتعلق بعمل الجهاز.
* التنسيق في مشاركات الجهاز بشأن المعارض والندوات والمؤتمرات وغيرها، وتوثيقها بالصور الثابتة والمرئية.
* العمل على إعداد منظومة حاسوبية وإنشاء سحابة إلكترونية لتسيير عمل القسم وربطها بالتقسيمات الادارية للجهاز.
* الإشراف على أي مشاركة للمدير العام أومساعد المدير العام أو مدراء الإدارات والمكاتب في أي مقابلات صحفية أوبرامج اذاعية مرئية أو مسموعة لأي من القنوات الاعلامية.
* العمل على تنفيذ البرنامج التدريبي لعناصر الإعلام بالإدارة العامة ووحدات المكاتب التابعة له وفق الجدول الزمني المحدد حال إعتماده.
* المشاركة في إعداد ومتابعة الإعلانات الرسمية للجهاز في المؤسسات الإعلامية المختلفة المتاح التعامل معها مثل قناة الرسمية والوطنية والمنصات الحكومية وغيرها.
* الإشراف على تجهيز متطلبات المؤتمرات والندوات المحلية والدولية والتى لها الدور الكبير في إبراز نشاط الجهاز بالطريقة الإعلانية أو الدعائية.
* الإشراف على تنظيم زيارات مجموعات عناصر من الموظفين للمعارض المحلية العلمية ذات العلاقة بعمل الجهاز للإطلاع والاستفادة من أهدافها ، كلما أمكن ذلك.