loader image

زليتن – وظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في المدينة

تم الإعلان اليوم عن وصول فريق المكتب الاستشاري البريطاني إلى مدينة زليتن، وذلك لدراسة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في المدينة. يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الوزراء لإدارة الجهاز والجهات المعنية بالتعاون مع الخبراء المحليين والدوليين للتعامل مع هذه الأزمة في زليتن.

وتعتبر ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية من التحديات التي تواجه مدينة زليتن في الوقت الحالي. حيث أدى ارتفاع المياه الجوفية إلى تأثيرات سلبية على البنية التحتية والمنشآت في المدينة، ما يستدعي اتخاذ إجراءات فورية للتصدي لهذه الأزمة.

وتهدف زيارة فريق المكتب الاستشاري البريطاني إلى تقديم التوصيات والحلول المناسبة للتعامل مع ارتفاع منسوب المياه الجوفية في زليتن. ومن المتوقع أن تشمل الدراسة تحليل الأسباب المحتملة لهذه الظاهرة، وتقديم استراتيجية شاملة للتخفيف من آثارها على البنية التحتية والسكان في المدينة.

يجري الآن فريق المكتب الاستشاري البريطاني عمليات المسح الميداني وجمع البيانات اللازمة للتحليل الشامل. ومن المتوقع أن يتم تقديم تقرير الدراسة والتوصيات المقترحة للجهات المعنية في وقت قريب.

تأتي هذه الخطوة ضمن الجهود المستمرة للجهاز في تنفيذ مشاريع الإسكان والمرافق في ليبيا والتعامل مع التحديات التي تواجهها المدن الليبية. ويأمل الجهاز أن تساهم الدراسة البريطانية في تحديد الأسباب والحلول المناسبة لمشكلة ارتفاع المياه الجوفية في زليتن وتعزيز الاستدامة البيئية والاقتصادية للمدينة.

شارك الخبر عبر